الرئيسية / احداث / محاضرة توعوية في كلية علوم الحاسوب والرياضيات حول الدفاع المدني

محاضرة توعوية في كلية علوم الحاسوب والرياضيات حول الدفاع المدني

نظمت كلية علوم الحاسوب والرياضيات بجامعة الكوفة وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني  في النجف الاشرف، محاضرة توعوية حول ” الإطفاء والسلامة في حالات الطوارئ”، ألقاها المحاضر الرائد رباح سعيد چفات ،وتطرق المحاضر إلى خطة الإخلاء في حالة الطوارئ، مثل حدوث حريق أو زلزال أو أية كارثة طبيعية، وكيفية التعامل معها، لافتاً إلى الإجراءات التي يجب إتباعها في حالة وقوع تلك الحوادث، باستخدام دلالات الألوان للطوارئ المتبعة عالمياً في أية منشأة صحية. كما تناول المحاضر موضوع مرشد السلامة، والمهام والواجبات التي يقوم بها في عمليات الإخلاء والإيواء في حالات الطوارئ

ويأتي تنظيم هذه المحاضرة ضمن إستراتيجية إدارة الكلية لنشر ثقافة التوعية الوقائية؛ التي تؤمّن بيئة السلامة والوقاية للجميع، وتهدف إلى تعريف الطلبة واساتذة وموظفي الكلية بأنواع طفايات الحريق، وكيفية استخدامها والتعامل مع الحريق، واطلاعهم على عملية الإخلاء والإيواء والتجمع، وذلك من أجل توفير الحماية والوقاية والسلامة لأفراد المجتمع كافة.

من جهته أكد عميد الكلية الاستاذ الدكتور كاظم الجنابي ضرورة إعطاء مثل هذه المحاضرة والدورات التدريبية التوعوية للطلبة وعمادة الكلية ، لما لها من أهمية تعود على الأفراد والمجتمع بشكل عام . كما أنها تسهم في تفعيل دور أفراد المجتمع مع عناصر الدفاع المدني أو أي جهة أخرى، مؤكدا أهمية عقد العديد من المحاضرات والندوات التثقيفية والتدريبية في مختلف المجالات.

وفي ختام المحاضرة تم فتح باب النقاش، حيث قام المحاضر بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور .

وقدمت عمادة الكلية شكرها وتقديرها الى ادارة الدفاع المدني ممثلة بمديرها العام والعناصر المساهمة في إعطاء مثل هذه المحاضرات والدورات التدريبية، والتأكيد على مزيد من التعاون المشترك في كافة الأنشطة والفعاليات.

شاهد أيضاً

افتتاح دورة ضباط لحملة الشهادات الأولية والعليا في المعهد العالي للتطوير الأمني والإداري – بغداد

تعلن مديرية ادارة التطوع عن فتح باب التقديم للدورة (26) للمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *