حلقة نقاش في الكلية بعنوان إدخال التقنيات الرقمية في المجال المالي بإستخدام الأدوات المالية المبتكرة " العمـــــــلة الافتراضية

نظم قسم الرياضيات بكلية علوم الحاسوب والرياضيات في جامعة الكوفة حلقة نقاش بعنوان (إدخال التقنيات الرقمية في المجال المالي بإستخدام الأدوات المالية المبتكرة " العمـــــــلة الافتراضية) ادار الحلقة م.م. احمد حسين نصيف

​حيث تضمنت الحلقة استخدام العملة الرقمية، أو «العملة المعماة»، مثل «البيتكوين»، , وهي عملة إلكترونية يتم تداولها بشكل كامل عبر الإنترنت، منذ بداية كانون الثاني (يناير) 2009، من دون وجود مادي لها، ويمكن استخدامها للشراء عبر الإنترنت أو تحويلها للعملات العادية وصرف مقابلها بالدولار مثلاً.
ولها أهميتها كجزء من نتائج تطور التقنيات ودخولها عالم الاقتصاد. والتقنيات العصرية في المجال المصرفي. وهي تلك التقنيات التي تتيح دون شك إمكانيات جديدة للمؤسسات وللمواطنين، وتجعل من النشاط الإنتاجي - الاقتصادي عملية سهلة، وكذلك الأمر بالنسبة للحياة اليومية.
وينطوي استخدام هذه العملة على مخاطر جدية منها إمكانية تبييض الأموال التي تم كسبها بطرق غير شرعية, وتتيح أيضا إمكانية التهرب من الضرائب، وتمويل الإرهاب. وتعمل بعض الدول على وضع تشريعات لتنظيم استخدام هذه الأداة المالية ، وتشدد على ضرورة تنظيم التعاملات بهذه الأداة المالية بموجب آليات تشريعية.

Joomla Templates - by Joomlage.com