دورة توعوية في كلية علوم الحاسوب والرياضيات حول المستجيب الأول في مجال الإنقاذ

نظمت كلية علوم الحاسوب والرياضيات بجامعة الكوفة وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني ودائرة صحة النجف الاشرف، محاضرة توعوية حول ” المستجيب الأول في مجال الإنقاذ”، ألقاها المحاضر المفوض /احمد عبد الامير جبر و المفوض اسعد حسن عبد الامير من مديرية الدفاع المدني ورئيس معاون طبي احمد جاسم داوود و بايولوجي حسن هادي علي من دائرة صحة النجف ،وتطرق المحاضر إلى عمل ممارسات على كيفية إخماد الحريق و الاسعافات الاولية وكذلك الاجراءات الاساسية التي يجب اتخاذها في حالة حصول حريق أو حوادث لا سامح الله. .
كما تناول المحاضر عن كيفية التصرف في حالة حصول عملية إغماء لشخص ما والتطرق عن موضوع عملية الإنعاش القلبي الرئوي ثم التطرق عن عملية (cpr) وكيفية عمل الخطوات الصحيحة بعملية الإنعاش القلبي الرئوي بعدها تطرق الى عملية تامين مجرى الهواء
ويأتي تنظيم هذه المحاضرة ضمن إستراتيجية إدارة الكلية لنشر ثقافة التوعية الوقائية؛ التي تؤمّن بيئة السلامة والوقاية للجميع، وتهدف إلى تعريف الطلبة وأساتذة وموظفي الكلية بأنواع طفايات الحريق، وكيفية استخدامها والتعامل مع الحريق، واطلاعهم على عملية الإخلاء والإيواء والتجمع، وذلك من أجل توفير الحماية والوقاية والسلامة لأفراد المجتمع كافة.
من جهته أكد عميد الكلية أ.م.د سلام حسن محيسن على ضرورة إعطاء مثل هذه المحاضرة والدورات التدريبية التوعوية للطلبة وعمادة الكلية ، لما لها من أهمية تعود على الأفراد والمجتمع بشكل عام . كما أنها تسهم في تفعيل دور أفراد المجتمع مع عناصر الدفاع المدني أو أي جهة أخرى، مؤكدا أهمية عقد العديد من المحاضرات والندوات التثقيفية والتدريبية في مختلف المجالات.
وفي ختام المحاضرة تم فتح باب النقاش، حيث قام المحاضر بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور .
وقدمت عمادة الكلية شكرها وتقديرها الى ادارة الدفاع المدني ممثلة المفوض /احمد عبد الامير جبر و المفوض اسعد حسن عبد الامير والعناصر المساهمة في إعطاء مثل هذه المحاضرات والدورات التدريبية، والتأكيد على مزيد من التعاون المشترك في كافة الأنشطة والفعاليات.

شاهد أيضاً

زيارة علمية لطلبة كلية علوم الحاسوب والرياضيات للاطلاع على الشبكة الجامعية

زار طلبة قسم علوم الحاسوب في كلية علوم الحاسوب والرياضيات إلى مركز البحث والتأهيل المعلوماتي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *