رسالة ماجستير في الكلية تناقش استخدام شبكة الراديو الإدراكية لربط الطائرات بدون طيار

ناقشت كلية علوم الحاسوب والرياضيات قسم الحاسوب رسالة الماجستير الموسومة ب “استخدام شبكة الراديو الادراكيه لربط الطائرات بدون طيار” للطالب هاشم علي هاشم ، وتهدف هذه الرسالة إلى مقارنة العديد من نماذج تنقل المستخدمين الأساسيين للمركبات الجوية بدون طيار (UAVs) التي تستخدم الشبكات الخلوية. وتركز الدراسة على الحصول على الخدمة من محطات قاعدة الطائرات بدون طيار (DBSs) لمعدات المستخدم (UE) الموجودة على الأرض. وهناك أربعة نماذج تنقل متميزة ، وهي نقطة الطريق العشوائية (RWP) ، والخط المستقيم (SL) ، والتوقف العشوائي (RS) ، والمشي العشوائي (RW) ، ونموذج التنقل SL مستوحى من نماذج المحاكاة المستخدمة من قبل مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP) لوضع الطائرات بدون طيار ومسارها.و من ناحية أخرى ، تعد RWP و RS و RW نماذج قانونية معروفة توفر توازنا بين الواقعية وقابلية السحب.و تبحث الدراسة في نموذجين للخدمة: النموذج المعتمد على UE (UDM) والنموذج المستقل UE (UIM). إذ تتمثل المساهمة الرئيسة لهذه الدراسة في تطوير تقنية شاملة لتحليل عملية النقاط لمحطات قاعدة الطائرات بدون طيار (DBSs) في نماذج التنقل والخدمات المختلفة. وتقدم الدراسة نظرة ثاقبة على متوسط الموارد المستلمة، وقد تم قبول الرسالة بنجاح.

شاهد أيضاً

اطروحة دكتوراه في الكلية تناقش جدولة المهام في بيئة استشعار الحشود المتنقلة بناءً على نظرية الألعاب والخوارزمية الجينية في بيئات الحوسبة الضبابية والحوسبة السحابية

ناقشت كلية علوم الحاسوب والرياضيات قسم الحاسوب اطروحة الدكتوراه الموسومة “جدولة المهام في بيئة استشعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *