عميد كلية علوم الحاسوب و بجامعة الكوفة يحضر اجتماع عمداء كليات الهندسة والعلوم حول إجراءات تطبيق عملية بولونيا 

حضر عميد كلية الهندسة الاستاذ المساعد  الدكتور سلام حسن محيسن  اجتماع في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول تطبيق مسار بولونيا الذي عقده وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي مع عمداء كليات الهندسة والعلوم في الجامعات لمناقشة إجراءات تطبيق عملية بولونيا في العام الدراسي الحالي.

و في بداية الاجتماع اكدر معالي السيد الوزير على استنكار وزارة التعليم العالي الهامة الصهيونية الوحشية على اهلنا في فلسطين

واستعرض وزير التعليم بحضور عدد من الملاك المتقدم أهمية التحول في المنظومة التعليمية باتجاه عملية بولونيا التي من شأنها معالجة الفجوة وتقريب المسارات بين بيئة الجامعات وسوق العمل في القطاع العام والخاص.

وأكد أن عملية بولونيا تمثل أهم محطات النجاح التي تحققها وزارة التعليم ومؤسساتها لافتا إلى أن التطبيق المؤشر في الجامعات التقنية الأربعة كان محل إشادة من مكتب اليونسكو وبعثة الإتحاد الأوربي في بغداد مشيرا في الوقت نفسه إلى أن كليات الهندسة والعلوم وأقسامها جديرة بتحمل هذا المسؤولية والإسهام باستكمال خطوات النجاح المتوالية.

وعرض السادة العمداء تصوراتهم وخارطة المهام والخطوات التي تتضمنها عملية بولونيا في مسار التطبيق الذي سيوفر زخما جديدا للعملية التعليمية من خلال اعتماد الطالب مرتكزا للإجراءات التنفيذية الجديدة.

كما وجه السيد العميد كافة اقسام الكلية للتهيؤ لاستقبال الطلبة المقبولين في العام الدراسي الحالي ضمن مسار بولونيا التعليمي والعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه تطبيق هذا المسار في كلية علوم الحاسوب و الرياضيات

شاهد أيضاً

الكلية تعقد ورشة عمل حول ( التدريب الصيفي لطلبة الجامعات – المفهوم والأهداف والضوابط وآلية التقييم)

عقدت كلية علوم الحاسوب والرياضيات /قسم الرياضيات في جامعة الكوفة ورشة عمل حول (التدريب الصيفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *