تدريسية من كلية علوم الحاسوب والرياضيات تنشر بحثا في مجلة مصنفة عالميا ضمن سكوبس.

نشرت المدرس الدكتور معاني عبد المنعم سعيد، و المدرس الدكتور هيام خزعل، و الأستاذ المساعد الدكتور شيماء مكي أحد تدريسيات كلية علوم الحاسوب والرياضيات بحثاً بعنوان ”
Enhance MRI images of lung cancer using hybrid transform
والذي نشر في :
Journal of Discrete Mathematical Sciences and Cryptography
وفي هذا البحث تم دراسة تطبيقا جديدا يسمى مجموعة الشخصيات الدورية ذات القيمة العقلانية، والذي يستخدم على نطاق واسع في المعادلات التفاضلية الجزئية الغامضة في الطب والهندسة. ومن بين الأورام الخبيثة لدى البالغين، يمثل الإلتهاب الرئوي الخلالي الحاد ما يقرب من 6٪ من الحالات، مما يجعله الورم الخبيث الأكثر انتشارًا بين الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا. وفي السنوات الأخيرة زاد استخدام النماذج الرياضية؛ لتكملة النماذج البيولوجية التجريبية في أبحاث السرطان.
وقد اقترح في هذا البحث نهجا جديدا لمواجهة هذه التحديات من خلال تطوير طريقة تعتمد على تصفية الصور الشعاعية للخلايا التالفة وتحسينها وتمييز المعلمات،وتستخدم الطريقة رموز المجموعة الدورية ذات القيمة العقلانية التي تم تقديمها حديثًا والتحويل الجزئي الغامض، والجدير بالذكر أن التحويل المقترح يوضح وضوحًا معززًا بشكل كبير مقارنة بتحويل لابلاس الجزئي الغامض، علاوة على ذلك، يسهل هذا النهج تحليل وتصنيف تطور المرض وتأثيره على استجابة المريض للعلاج.
رابط البحث :
https://tarupublications.com/doi/10.47974/JDMSC-1682

Check Also

Master’s Thesis Discusses the Use of Cognitive Radio Networks for Unmanned Aerial Vehicles at the Faculty of Computer Science and Mathematics.

The Department of Computer Science at the Faculty of Computer Science and Mathematics discussed a …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *